TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة الترفيه: 95% من الشركات المنفذة لعقود موسم الرياض سعودية

هيئة الترفيه: 95% من الشركات المنفذة لعقود موسم الرياض سعودية
تركي آل شيخ

 

الرياض- مباشر: أكد رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه تركي آل الشيخ زيادة الطاقة الاستيعابية لفعاليات "موسم الرياض 2024" بنحو 40%.

وقال خلال مؤتمر في العاصمة السعودية الرياض للكشف عن تفاصيل الموسم الترفيهي السعودي الأشهر، إن 95% من الشركات المنفذة لعقود الموسم شركات سعودية.

وبين آل الشيخ أن "ذا فنيو" هي إحدى المناطق الجديدة في موسم الرياض 2024، حيث تحتضن 7 فعاليات بطاقة استيعابية 8 آلاف زائر، مضيفاً أن الموسم سيحوي 14 منطقة ترفيهية ستستضيف 11 بطولة عالمية.

فيما أكد إطلاق متاجر (DZRT) المتخصصة في بدائل التدخين والتابعة لصندوق الاستثمارات العامة في الموسم، حيث أكد آل الشيخ أن البيع سيكون بالسعر الأصلي وبعدد محدود للقضاء على أي استغلال تجاري.

وأشار آل الشيخ إلى إجراء الهيئة العديد من الشراكات مع جهات من الخارج ومن الدول المجاورة مثل قطر والكويت ومصر والولايات المتحدة، مستشهداً بعقد شراكة استراتيجية مع "UFC".

ويُشكّل الترفيه، إلى جانب السياحة والرياضة والثقافة، القطاعات الأربعة التي تُعوّل السعودية على تعزيز حضورها في الاقتصاد لتنويع مصادر الدخل بعيداً عن النفط، بالشراكة مع القطاع الخاص. وتستهدف "رؤية المملكة 2030"، التي أطلقها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان عام 2016، أن تصل نسبة مساهمة صناعة الترفيه في الناتج المحلّي الإجمالي إلى 4.2% بحلول 2030.

ينطلق موسم الرياض للعام الحالي في نسخته الخامسة بنزال منتظر من قبل متابعي الملاكمة بعنوان "IV CROWN SHOWDOWN"، الذي سيُقام في العاصمة السعودية الرياض، في الـ12 من أكتوبر المقبل، وسيكون بمثابة نقطة انطلاق فعاليات الموسم والأنشطة الترفيهية.

 

 

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات

سريلانكا تعفي السعوديين من تأشيرة الدخول

"تاسي" يرتفع 2.34% خلال أسبوع.. وخسائر سوقية 38 مليار ريال بضغط "أرامكو"